languageFrançais

نبيل حجي: بعض المؤسسات العمومية في حاجة إلى التفويت فيها

يرى الأمين العام لحزب التيارالديمقراطي نبيل الحجي خلال استضافته في برنامج ''موزاييك +'' اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 أنه لابد من دراسة ملف التفويت في المؤسسات العمومية حالة بحالة.

وأوضح الحجي أن هنالك أنواع من المؤسسات الاستراتيجية والحياتية لابد أن تبقى عمومية مع ضرورة إصلاحها كمستشفى الرابطة في المقابل هنالك مؤسسات عمومية تستوجب التفويت فيها للخواص 'كميادين الغولف' وفق قوله.

كما تطرق الحجي إلى زيارة رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى مصنع الفولاذ وخطابه أمس الثلاثاء 26 ديسمبر مشددا على  ضرورة أن يكون خطاب الرئيس خطاب قرارات وليس اتهامات كما أفاد بخصوص نوايا التصويت لفائدة الرئيس قيس سعيد التي قدرتها مؤسسة امرود كونسولتينغ في برنامج ''ميدي شو'' اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023, بـ 65 و68 بالمائة من المستجوبين ينوون التصويت له إذا ما تم تنظيم انتخابات رئاسية غدا أن هذه النتائج تدل على خوف من السلطة وفق قوله.

وأدى رئيس الجمهورية قيس سعيّد أمس الثلاثاء زيارة غير معلنة إلى مصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة ببنزرت شدد فيها على أنه لا مجال للتفويت في مصنع الفولاذ للخواص مؤكدا ان شبكات اجرامية تسيطر على ملف البتات في قطاع الحديد وستتحمل المسؤولية مضيفا :''ملايين الأطنان من حديد تونس في السكك الحديدية في الخردة المتناثرة في كل مكان لابد أن تعود للدولة''.

كما عاين رئيس الدولة بالمناسبة خلال جولة ميدانية مختلف وحدات العمل والإنتاج بالمؤسسة على غرار قطاع الدرفلة وإنتاج العروق الفولاذية وحديد البناء .وقد التقى سعيّد خلال هذه الزيارة بعملة المؤسسة واستمع الى مجمل مشاغلهم والى الصعوبات التي تمر بها المؤسسة.